الخميس، 23 أغسطس، 2012

هل فعلا النساء أكثر تحملا للألم من الرجال ؟؟؟؟

هل فعلا النساء أكثر تحملا للألم من الرجال ؟؟؟؟

هل فعلا النساء أكثر تحملا للألم من الرجال .... ؟ حقائق و خرافات حول الألم






كثيرا ما نسمع بعض الاقاويل الغريبه عن ما نشعر به من الآم....بعض هذه الأقاويل هى حقائق علميه بالفعل ويجب أن نؤخذها بعين الاعتبار ...وبعضها هى مجرد خرافات اخترعها الناس على مدار السنين.....



لذلك سنحاول ان نوضح لكم هنا ماهو حقيقى وماهو مجرد خرافه



حقيقه :حاله الجو تؤثر على الألم:








اذا كانت آلام المفاصل لديك تسوء فى الجو البارد أو الممطر ...انك بالفعل لاتتخيل ذلك ..رغم ان التجارب لم تثبت ذلك بشكل قاطع...ولكن الخبراء يرجعون ذلك الى حدوث تغيرات فى الضغط البارومترى فى الجو البارد تؤدى الى زياده الضغط فى تجويف المفاصل مما يؤدى الى حدوث الالم خاصه فى الاشخاص المصابون بالفعل بالتهاب المفاصل ..




حقيقه:النساء أكثر تحملا للألم :







تستشهد النساء دائما بقدرتها على الحمل والانجاب لتثبت للرجل انها اكثر قدره على تحمل الآلام ..وبعض الدراسات العلميه تثبت ذلك بالفعل !!!!!ولكن فى النهايه كل منا له طريقته الخاصه فى التعامل مع الألم ..والألم هو تجربه فرديه لايمكن مقارنتها بين شخص وآخر ...




خرافه : الراحه جيده لألم الظهر:







رغم انك قد تحتاج الى راحه قصيره عندما يصيك الم الظهر ...لكن الخبراء اثبتو ان الراحه الطويله تضر بالام الظهر وعليك المحافظه على قدر من النشاط والحركه ولكن احذر من الحركات المفاجئه وحمل الاشياء الثقيله .




حقيقه :فقدان الوزن يخفف الألم:







أذا كنت تعانى من زياده الوزن ...ففقدان بضع كيلومترات او حتى 10 باوندات من وزنك يساعدك كثيرا فى التغلب على الام الظهر والمفاصل لانه يقلل الضغط عليهم ويحسن من حاله النشاط العامه لديك .




حقيقه :المداومه على التمارين تمنع نوبات الألم:






المداومه على التمارين الرياضيه البسيطه لمده 30 دقيقه يوميا يساعدك كثيرا فى التغلب على نوبات الألم والوقايه منها ...فهى تساعدك على تنشيط الدوره الدمويه وتخفيف التوتر والضغط العصبى وخفض الكوليسترول وتقويه العضلات والمفاصل ولاشئ افضل من ذلك ...يمكنك اختيار التمارين المناسبه لحالتك وحتى المشى لمده نص ساعه فى الهواء الطلقه يعطيك النتائج المرجوه.




خرافه :اذا كنت لا تعرف مصدر الالم فهو غير حقيقى :







بالطبع خرافه !!! كونك لاتستطيع تحديد مصدر الالم لاينفى انه تشعر به بالفعل ولابد ان هناك سبب لذلك ...لذا عليك ان تستشير الطبيب اذا كان هذا الالم لايزول وتبحث عن السبب.



خرافه :لا تقلل من الآلام البسيطه:







بعض الناس معتاده على التعايش مع الالم المستمر بدون علاج وكانه شئ طبيعى ...اذا استمرت الامك لاكثر من اسبوع او كانت تعوق نشاطاتك اليوميه فمن الضرورى ان تستشير الطبيب.




حقيقه :شعورك تجاه المرض يؤثر فى حالتك الصحيه:







الشعور السلبى والاحباط يؤثر على حالتك النفسيه ويزيد حالتك سوءا ..كن دائما ايجابيا ومتفاءلا ولا تركز على المرض ومارس انشطه حياتيه اخرى.




خرافه :لا ألم لا فائده:







على الرغم من انه من الجيد ان تبذل طاقتك اثناء التمارين لكن عليك ان تعرف حدود تحملك واذا شعرت بالالم عليك التوقف واخذ استراحه ولاتنهك جسدك اكثر من اللازم





خرافه :الألم شئ طبيعى مع التقدم بالعمر:







مثل الشعر الابيض والتجاعيد بعض الآلام هى جزء من حياه كل منا أثناء التقدم بالعمر ..ولكن الالم المزمن المستمر او الذى يعوقك عن ممارسه الانشطه الحياتيه هو شئ غير طبيعىوعليك استشاره طبيب والبحث عن علاج.




خرافه :المسكنات تؤدى الى الادمان:







الدواء بشكل عام لايسبب الادمان اذا التزمت بوصفه الطبيب ..ولكن اذا استخدمت المسكنات لمده طويله فان جسدك يعتاد عليها وليس هذا ادمان ولكن عندما توقفها بعد فتره من الاستعمال قد تشعر ببعض اعراض الانسحاب التى تزول بعد عده أيام.




وأتمنى لكم دائما حياه صحيه خاليه من الألم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق